تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
وصايا الشهداء لأمهاتهم
أمي.. أريد أن تكوني مثلاً للنساء الحسينيات الزينبيات
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
بسم الله الرحمن الرحيم

«وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ»( [1]) صدق الله العليّ العظيم.
«... وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ»(([2]) صدق الله العليّ العظيم.
الصلاة والسلام على أشرف الخلق وأعزّ المرسلين، سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، السلام على الإمام القائم الحجّة روحي وأرواح العالمين له الفداء، السلام على نائبه الإمام الخميني قدّس الله سرّه الشريف وجعلنا من السائرين على نهجه، السلام على ولي أمر المسلمين السيد علي خامنئي(حفظه المولى) وجعلنا من السائرين تحت رايته المشرقية لتحرير القدس الشريف، وتسليم الراية للإمام المهدي المنتظر(عج)..
فيجب علينا أن نقتدي بهذا الخط الذي رسمه الإمام الخميني(قده) لكي نكون من جنود الإمام المهدي(عج) ونكون من الصالحين، ومن ورثة هذه الأرض، لأن الدرب طويل وصعب مستصعب مليء بالأشواك والمصاعب التي تؤدي إلى انهيار بعض الأفراد، فلذلك أطلب من الله أن يوفق جميع الإخوة المؤمنين لمتابعة السير على خط ولي أمر المسلمين السيد علي الخامنئي حتى النصر أو الشهادة -وهي  أملنا- والفوز برضوان الله عزّ وجلّ.
فمن أين أبدأ؟ أمي: من أين أبدأ؟ إني أكتب كلماتي وعيناي مغرورقتان بالدموع، فأريد منكِ أن لا تحزني ولا تبكي بل اوهبي بكاءك لأبي عبد الله الحسين(ع)، وتذكري يوم عاشوراء، قفي موقف السيدة زينب(ع)، وقولي: "اللَّهم تقبّل منا هذا القربان"([3]) وقولي: "أنا أم الشهيد"!...

أمي: أريدكِ أن تبقي صامدة رغم كل المصاعب عند استشهادي، وأن تكوني متأهبة صامدة كالجبل الشامخ في الأعالي الذي لا تهزه الرياح ولا يأبه إلى شيء، أريد أن تكوني مثلاً للنساء الحسينيات الزينبيات، وأن تدعي لي وتترحمي على ابنك الشهيد، وأن تسامحيني لأني فارقتكِ بعدما أتعبتكِ طويلاً وبعد حملك وولادتك لي وتربيتي حتى أصبحت شاباً، فتركتك لأمضي حيثما أمرني الرحمن جلَّ وعلا.
أمي: وداعاً، إني أعلم أنك تخافين عليّ، لكن تمثلي بالسيدة الزهراء(ع) يوم مقتل ابنها الحسين(ع)، وأريدكِ أن تبقي صامدة كالجبل الشامخ الذي لا تهزه الرياح ولا الصعوبات ولا المخاطر.
أمي: تذكري أبا عبد الله(ع)، تذكري القاسم وعلي الأكبر(ع) وشهداء كربلاء، واهدي بكاءك لهم لأنهم أحق بالبكاء مني، وقولي: "اللَّهم تقبّل منا هذا القربان"(5]). 
 
21/8/1990م
محرم 1410
ابنكم وأخوكم وصديقكم
الأخ الحقير ميثم العاملي
أحمد دبوق


الهوامش:
([1]) سورة القصص: 5.
([2]) سورة الروم: 47.
([3]) القرشي، محمد: حياة الإمام الحسين C. ط1، مطبعة الآداب، النجف (1975م). ج2. ص301.
([4]) القرشي، محمد: حياة الإمام الحسين C. ط1، مطبعة الآداب، النجف (1975م). ج2. ص301.

 

إعداد وتحرير موقع ممهدات بالاستفادة من موقع إرث الشهادة.

24-07-2013 | 05-51 د | 1412 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11467148