تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي » مشروع رداء النور » نشاطات (رداء النور)
تكريم المحجبات في ثانوية الغبيري الثالثة للبنات
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

     

أنجمٌ بلّورية شغلت مقاعد مسرح ثانوية الغبيري الثالثة للبنات، رافقتها تهليلاتٌ وصلواتٌ مباركة، فالمناسبة ليست حفل افتتاح أو اختتام، إنما هو تكريمٌ أقامته جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية، وضمن مشروع رداء النور، للفتيات المحجبات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تم تكريم عدد من الطالبات ممن ارتدين الحجاب حديثاً، وقد وزّعت الجمعية هدية لكل فتاة عبارة عن ثوب شرعي وحجاب.
حضر الحفل رئيس بلدية الغبيري محمد الخنسا، ومديرة الثانوية سعاد صفا، وأفراد الهيئة التربوية في الثانوية، إضافة إلى وفد جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية، ووفد من التعبئة التربوية، وحشد من الطالبات.
وفي كلمة الفتيات المحجبات، التي ألقتها الطالبة نسرين الساحلي، تمّت المقارنة بين وضع المرأة في المجتمعات الغربية ومعاملتها كسلعة، وبين مكانة المرأة في الإسلام والقرآن حيث تم التأكّد ومن خلال مشاهدات العصر، أنّهما الحافظان والحاميان لها من المساوئ والرذائل وهما أساس عزتها وكرامتها.


               

وأما مديرة الثانوية سعاد صفا فقد لفتت في كلمتها، إلى أن هذه المناسبة تستحق أن يتوقّف من أجلها التعليم، وهي بمثابة تجديد العهد برسالة النبي محمد (ص).
وأبرزَ رئيس بلدية الغبيري محمد الخنسا في كلمته صفات ومزايا الرسول الأكرم (ص)، مشدّداً على أهمية الرحمة، ووجوب اعتمادها في العلاقة بين المؤمنين، واستخدام القوة في التعامل مع العدو.
كما وقدّمت فرقة سلمان المولى خلال الحفل باقة من التواشيح الدينية المعبّرة من وحي المناسبة.


      

14-04-2010 | 05-17 د | 1942 قراءة
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10261651