تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تغذية
فوائد أكل التفاح على الريق
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

فوائد أكل التفاح على الريق


يعد التفاح واحدًا من الفواكه المألوفة ذات الشعبية الواسعة، ويتوفر في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان والنكهات، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل: مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف الغذائية، فما أهم فوائد التفاح على الريق؟


إن تناول التفاح على الريق صباحًا بعد كأس من الماء، سوف يلعب دورًا رئيسيًا في تنقية جسمك في السموم، وتزويدك بقدر كبير من الطاقة للقيام بأنشطة الحياة المختلفة، كما يفضل أن تكون الفاكهة أول شيء يتم تناوله في الصباح، وفي فترة ما بين الإفطار والغداء، وفي المساء كوجبة خفيفة.
فقد يساعد تناول التفاح قبل نصف ساعة على الأقل من تناول الوجبة في التحكم في الإفراط في تناول الطعام، حيث أن ذلك يسمح لك بإدخال غذاء منخفض السعرات الحرارية إلى معدتك، كما أنه غني بالألياف التي تساهم بشعورك بالشبع والامتلاء لفترة طويلة و تأخير عملية الهضم، بالإضافة إلى ما سبق، فإن فوائد التفاح على الريق صباحًا قد تشمل ما يلي أيضًا:


1- تسريع عملية الأيض
إن من فوائد التفاح على الريق أنه يساهم في تسريع عملية الأيض، كما أن التفاح يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات اللازمة للحفاظ على أعلى كفاءة ممكنة لعملية الأيض، حيث أن التفاح يوفر معظم فيتامينات ب، التي تُعد مهمة في عملية تحويل البروتينات والكربوهيدرات والدهون إلى طاقة، بالإضافة إلى فيتامين ك الذي يلعب دورًا في استقلاب البروتين والعظام.
كما أن تناول تفاحة واحدة سوف يزودك ببعض المعادن التي تعزز عملية الأيض الصحية، حيث يعمل المغنيسيوم على تحويل الكربوهيدرات والدهون إلى طاقة، بينما يساعد المنغنيز في استقلاب الكربوهيدرات والبروتينات.
بالإضافة إلى أهمية هذين المنغنيز والمغنيسيوم في تحويل البروتين إلى جلوكوز، كما أن البوتاسيوم أيضًا يلعب دورًا مهمًا في عملية استقلاب الكربوهيدرات، وبالرغم من تعزيز التفاح لعملية الأيض صباحًا، إلا أنها لن تكون كافية لتسبب فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
لتعزيز عملية فقدان الوزن، يجب عليك اتباع نظامًا غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية أيضًا.


2- تزويد الجسم بالطاقة طوال اليوم كبديل صحي للقهوة
يبدأ الكثير من الأشخاص يومهم بتناول القهوة في الصباح لتساعدهم على الاستيقاظ وتزيد من نشاطهم، إلا أنها قد تؤثر سلبًا عليهم أحيانًا وخاصة عند الإفراط في تناولها، فقد تسبب الشعور بالقلق والتوتر ومشاكل في النوم، وزيادة ضغط الدم ومعدل التنفس.
وبالرغم من أن أكل التفاح على الريق لن يوفر نفس تأثير الكافيين في فنجان من القهوة، لكنه يستطيع أن يمنحك طاقة مستدامة طوال اليوم دون أية آثار جانبية، كما ستحصل على بعض الفوائد الصحية الإضافية، فهو يحتوي على سكر الفركتوز الطبيعي، الذي يُعد مصدر مهم للطاقة في جسمك.
ويحتوي التفاح على الكثير من الألياف، التي قد تساعد في موازنة سكر الدم وتمنحك طاقة طويلة الأمد دون تحطيم سكر الدم. 

 

 

المصدر: ويب طب. كوم
د. ديما تيم 

 

03-11-2021 | 10-25 د | 125 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11598622