تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تغذية
دراسة: الأطعمة المصنعة تؤذي القدرات الذهنية خلال 4 أسابيع
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

دراسة: الأطعمة المصنعة تؤذي القدرات الذهنية خلال 4 أسابيع

يعتبر الخرف من الأمراض التنكسية العصبية التي تتمثل في فقدان القدرة على التواصل بين خلايا المخ، وهو ما يؤدي إلى فقدان الذاكرة.
ويقول الكاتب سولن لونيت في هذا التقرير الذي نشرته صحيفة إكسبريس express البريطانية، إن هناك أدلة متزايدة على أن بعض العادات وأنماط الحياة اليومية تلعب دورا في إصابة الشخص بالخرف، وأيضا الأغذية.
ووفقا لدراسة جديدة أجريت على الفئران، فإن الأطعمة المصنعة يمكن أن تسبب عجزا كبيرا في الذاكرة خلال فترة لا تتجاوز 4 أسابيع. وفي المقابل فإن الأوميغا 3 تخفض الآثار الالتهابية المرتبطة بالخرف. ونشرت الدراسة في مجلة الدماغ السلوك والمناعة (Brain, Behavior, and Immunity).
وينقل الكاتب عن الدكتور روث باريونتوس، الباحث المشرف على هذه الدراسة التي أجريت في معهد أبحاث الطب السلوكي بجامعة أوهايو الأميركية: “إن سرعة ظهور آثار هذا السلوك الغذائي تجعلنا ندق نواقيس الخطر. هذه النتائج تعني أن استهلاك الطعام المصنع يمكن أن يسبب تدمير الذاكرة ويزيد احتمالات الإصابة بأمراض تنكسية عصبية مثل ألزهايمر”.
وبما أننا أصبحنا واعين بهذه التأثيرات، يمكننا أن نبدأ بالحد من الأطعمة المصنعة في حميتنا الغذائية، ونركز على استهلاك الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، من أجل تجنب هذه الأمراض أو إبطاء تطورها في الجسم”.
واستنتج فريق البحث أن نقص الحمض الدهني أوميغا 3، له تأثير مباشر في إمكانية حدوث فقدان الذاكرة والالتهابات.

 


المصدر: موقع قناة المنار

 

25-10-2021 | 14-13 د | 127 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11598853