تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تغذية
أفضل طعام لتجنب أعراض نقص فيتامين (د)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أفضل طعام لتجنب أعراض نقص فيتامين (د)
   
قد يكون من الصعب تحديد أعراض نقص فيتامين (د)، لأنه لا يجعلك تشعر بتوعك بالضرورة.
وقالت إدارة الصحة الوطنية البريطانية (NHS)، إن فيتامين (د) مهم للغاية للصحة العامة للجسم، لأنه يساعد على الحفاظ على صحة العضلات والعظام والأسنان.
ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين (د) إلى مضاعفات خطيرة، بما في ذلك تلين العظام أو الكساح أو بعض التشوهات.
ومن أسهل الطرق لتجنب النقص، هو إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين (د) إلى نظامك الغذائي. ويعتبر نوع السمك “أبو سيف” أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى الغذاء، وفقا لـ Cleveland Clinic.
ويُنصح بتناول سمك السلمون أيضا، كما تتميز التونة بأنها أحد مصادر فيتامين (د) الأخرى.
ويحتاج الفرد إلى نحو 170 غراما من التونة المصفاة لتلبية احتياجات نقص فيتامين (د).
وقال Cleveland Clinic: “قد يكون من الصعب، خاصة بالنسبة للنباتيين أو الأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز، الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) من وجباتهم الغذائية، ولهذا السبب قد يختار بعض الأشخاص تناول المكملات الغذائية. من المهم دائما تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية من جميع المجموعات الغذائية” حسبما أفاد موقع المعلومة.
وخلال أشهر الشتاء، من المهم إضافة المزيد من فيتامين (د) إلى نظامك الغذائي.
وهناك علامات تحذيرية رئيسية لنقص فيتامين (د)، منها التعب المفرط أو الطاقة المنخفضة. وينبغي مراقبة تساقط الشعر، أو الشعور بآلام جديدة في المفاصل.

 

المصدر: حجيج.
 

24-06-2020 | 14-27 د | 512 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11598769