تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تغذية
وجبات لتقوية جهازك المناعي والمساعدة في مواجهة الشتاء
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

وجبات لتقوية جهازك المناعي والمساعدة في مواجهة الشتاء



غالبا ما تترافق الأمراض الناتجة عن نزلات الإنفلونزا بفقدان شهية الشخص المصاب، ما يؤثر سلبا على سرعة التعافي، وعودة الجسد إلى حالته الطبيعية.
وتقوم الكثير من طرق العلاج على دعم الجسد بمجموعة من الفيتامينات التي تسبه المزيد من القوة لمقاومة المرض، وهو ما يفسر وصف الأطباء للمرضى المصابين بالنزلات البردية أقراص الفيتامين الداعمة.


لكن هناك طريقة أسهل لزيادة مناعة الجسم ومقاومة النزلات البردية، من خلال مجموعة الأطعمة والمشروبات اليومية التي يمكن تناولها بشكل طبيعي، والتي من شأنها أن تزيد مناعة ومقاومة الجسم: 


أولا - الماء:

من الضروري جدا شرب المياه عند الإصابة بنزلات البرد، لأنها تقلل فرض التعرض للجفاف، كما أنها تقلل من ارتفاع درجات حرارة الجسد مما يقلل من الإصابة بالحمى، ما يعزز المناعة ويسرع الشفاء.


ثانيا- حساء الدجاج:

يعتبر من الأطباق التي تساهم في توية الجهاز المناعي، لاحتواء الحساء على فيتامينات ومعادن تعمل على تحفيز الجسم على إفراز المزيد من الأجسام المضادة والمكافحة للبكتريا والفيروسات، كما أنها تساعد على تقليل حالات انسداد الأنف عند تناولها بشكل يومي.


ثالثا- الثوم:

من المعروف علميا احتواء الثوم على الأليسين والسيلينوم ومركبات الكبريت، والتي تجعل منه مضاضا للأكسدة، ويعطيه قدرة كبيرة على دعم مناعة الجسد، وتخفيف حدة الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا.


رابعا- المشروم:

ويحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي، والتي تعطي الخلايا قدرة عالية على مكافحة العدوى، ما يسبب بتخفيف أعراض المرض لأنه يضح حدا لانتشاره في الجسد.


رابعا- الزنجبيل:

ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" الذي يقوي المناعة ويكافح الأمراض، لذلك ينصح أغلب الأطباء بشرب ماء الزنجبيل المغلي عن الإصابة بنزلات البرد.

 

المصدر: arabic.sputniknews.com

10-01-2020 | 15-02 د | 498 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11598593