تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
المرأة الإيرانية تشغل 56% من مقاعد التعليم
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

المرأة الإيرانية تشغل 56% من مقاعد التعليم

 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي أجرته ابتكار صباح اليوم الجمعة مع رئيسة وأعضاء لجنة شؤون المرأة في البرلمان التايلاندي في اطار زيارتها إلى هذا البلد التي تستمر يومين.
ونوهت إلى إجراءات الجمهورية الإسلامية في مجال النهوض المرأة بما في ذلك تخصيص 30 بالمئة من المناصب الإدارية في القطاع الحكومي للنساء.
ولفتت مساعدة رئيس الجمهورية إلى دعم الحكومة لمنظمات المجتمع المدني وتمكينها؛ مبينة انه يوجد حاليا 2700 منظمة أهلية ناشطة في مجال المرأة والأسرة في إيران.
وفيما أشارت إلى جهود التكتل النسوي، وتكتل الأسرة في مجلس الشورى الإسلامي، صرحت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة أن هذين التكتلين يعملان على متابعة القوانين الحمائية للمرأة والأسرة.
وعلى صعيد آخر، تطرقت إلى الحظر المفروض، والحرب والإرهاب الاقتصادي الممارس ضد إيران، وأضافت أن الحكومة الأميركية ولدت الكثير من العقبات في مسار التنمية الاقتصادية للجمهورية الإسلامية؛ مؤكدة أن الحكومة الإيرانية تعمل كل ما بوسعها لتعزيز دور المرأة في الاقتصاد لا سيما في ظروف الحظر الاقتصادي المفروض.

 

 


المصدر: ar.oerp.ir

10-01-2020 | 13-55 د | 467 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-03-15

انت الزائر رقم: 11311333