تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » السيدة فاطمة الزهراء(ع) » الزهراء(ع) في حياة العلماء
الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
الشهيد حجة الإسلام والمسلمين سيد أحمد قاسميان
 

من الحوزة إلى الجامعة
ولد بتاريخ 9/2/1317 في أسرة متدينة وعالمة في قرية في مدينة دماوند، وأكمل المرحلة الابتدائية في نفس القرية، وعندما بلغ الـ 18 من العمر وبوصية من أبيه وأخيه الأكبر، إذ كانا علماء دين، جاء إلى طهران ودرس في الحوزة العلمية ثم اتجه إلى مدينة قم المقدسة لكي يروي روحه من العلوم والمعارف الإسلامية.
بالتزامن مع إكمال هذه المرحلة في الحوزة وبالرغم من المشاكل المالية التي كانت تعاني منه أسرته في توفير حاجة أبناءها الثلاثة، إلا أنه دخل في كلية الإلهيات في جامعة طهران وتعلم عند أساتذة كالشهيد مرتضى مطهري وحصل على شهادة الليسانس في فرع الفقه والمبادئ الإسلامية.

يجب التضحية بروحي
تقول زوجة الشهيد: تزوجنا عام 1342 وأنجبنا 5 أولاد. كان يعشق الإمام قدس سره الشريف وكان يستمع إلى محاضرات الإمام ولقد هاجر إلى طهران كي يكون قريبا من الإمام قدس سره.. كان يشارك في المظاهرات دائما ويدعو الناس كي يكونوا شيعة مخلصين وكان يتبع الإمام الخميني قدس سره، سألته ذات مرة لماذا تبذل كل هذه المساعي؟ قال هذه الأمور ليست بكبيرة يجب أن أضحى بروحي للإسلام.

نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك..
من وصيته:
إلهى أستحلفك بذاتك بأن تجعل لحظة موتي لحظة سعادة.. واجعلني أنا الحقير مؤمناً إيماناً كاملاً بالنبي محمد صلى الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام وأبنائه الـ 11.. وأعطني توفيق خدمة الإسلام وقائدنا العزيز والإمام الخميني والشعب المسلم والشيعة.
إلهي! لا ترضى بأن يظلم الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا هذا الشيطان الكبير هذه الشعوب المستضعفة في العالم وبالتحديد المسلمين وارمِ أمريكا المجرمة والشياطين الآخرين إلى مزبلة التاريخ..
نحن يا فاطمة (عليها السلام) عقدنا أملنا في العالمين عليك.. ونحن من المحبّين لك.. انظري إلى حالنا في القيامة.. بحق الحسن يا فاطمة انظري إلينا.. وانظري إلى الفقراء.. وإلى القيامة.. واطلبي من الحق انتصارنا.. وانظري لحالنا.. لطفا وكرامة.. انظري إلينا في القيامة.. يا روح الحسين ونور العينين زينب وكلثوم لا تحرمونا من لطفكم يوم القيامة.


المصدر: masjed.ir
بتصرف
28-11-2018 | 11-13 د | 1688 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=31
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=10
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-07-30

انت الزائر رقم: 9993875