تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أعلام النساء المسلمات » أعلام النساء المعاصرات
نسب السيدة خديجة الثقفي(ره)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
نسب السيدة خديجة الثقفي..

تم إعداد شجرة نسب أسرة السيدة خديجة الثقفي بواسطة أحد أحفاد العائلة وهو العقيد فتح علي خان توبجي الثقفي، الذي ذكر كيفية تدوين هذه الشجرة قائلاً: "الذي جمعته في هذا المضمار، كان، من بعض كتب الأنساب، مثل كتاب "بحر الأنساب" الموجود في مكتبة سبه سالار (مدرسة الشهيد مطهري العالية)، أولا وكذلك، من الأجداد والقدامى والمعمرين في منطقة كمرود نور وهي مسقط رأس آبائي، ثانياً.
إضافة إلى أن كثيراً ممن وردت أسماؤهم، كنت معاصراً لهم في حياتهم. وعند تأسيس دائرة الجنسية، اخترنا لقب "الثقفي". كان العقيد فتح علي خان، أحد أعيان العصر القاجاري وكان مدير شرطة طهران، خلال فترة من الزمن، وكذلك، فإن بعض أفراد هذه الأسرة، اختاروا كلمة" كلانتر" إضافة إلى اللقب المذكور أعلاه. يقول العقيد فتح علي خان "إن الجد الأعلى للعائلة هو المختار بن أبي عبيدة الثقفي، وهو من العظماء وذي الشهامة في العالم".
وكما رُوِىَ في الكتب التاريخية، كـ "بحر الإنسان" فإنّ المختار بن أبي عبيدة الثقفي، كان له ثلاثة أولاد: راشد، علي وحمزة. أما راشد فكان صاحب أربعة أولاد: محمد، مختار، أسد وجعفر.. وكانوا في الكوفة. مختار بن راشد كان له ولدان: حسين و حمزة. وبعد مقتل والدهما وعمّها، غادر بغداد إلى ولاية دار المرز، رُستم دار نهاوند، وسكنا رودبار العليا، في بندك، في محل سراس، قرية كمر رود، حيث ازداد جمعهم وتلقّبُوا بـ "دراز" (كما ذُكر في بحر الأنساب، الموجود في المكتبة المباركة في مدرسة سبه سالار الجديدة- مدرسة الشهيد مطهري العالية- حالياً).
كان لـ: حسين وحمزة في إيران وفي المنطقة (سراس كمر) محل سكونتهما، أبناء وذرية. ذكروا في عدد من كتب التاريخ. كنموذج لذلك، شجرة نسب أبناء حسين وأحفاده وما حصل منهم من ذرية، مذكورة، متسلسلة: إبراهيم خليل بن محمد جلال الدين، بن جليل، بن خليل، بن إسماعيل، بن إبراهيم، بن أحمد مختار جلال الدين، بن عبد الحميد، بن عبد المجيد، بن مختار علي، بن محمود كمال الدين، بن إسماعيل، بن أسد الله، بن حسين، بن إبراهيم، بن حسن، بن علي، بن عبد الله، بن حسين، بن مختار، بن راشد، بن مختار، بن أبي عبيدة الثقفي.

المصدر: موقع الإمام الخميني(قده).
11-03-2017 | 10-21 د | 1940 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10261853