تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أعلام النساء المسلمات » أعلام النساء المعاصرات
الشهيدة السيدة صديقة بحر العلوم (۱۹۵۲م - ....)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
الشهيدة السيدة صديقة ابنة سماحة العلامة الدكتور السيد محمد بحر العلوم.
ولدت في النجف الأشرف عام ۱۹۵۲م واصلت دراستها الإعدادية في النجف، وتزوجت من قريبها حجة الإسلام السيد محمد حسين نجل آية الله السيد موسي بحر العلوم، اغتالها قناص من النظام الصدامي في النجف بينما كانت ترشد شباب الأسرة من على سطح دارها للمشاركة في انتفاضة ۱۹۹۱م. ولم يسمح النظام بدفنها، فاضطروا إلى دفنها موقتاً في سراديب المقبرة المجاورة لبيتها، وبعد فترة نقلت إلى مقبرة أسرتها في النجف الأشرف.
بعد وفاتها اعتقل زوجها العلامة السيد محمد حسين وولدها السيد محسن. وذلك من قبل المخابرات الصدامية بعد الانتفاضة عام ۱۹۹۱م لتتم تصفيتهم مع باقي أفراد الأسرة بعد ذلك.

المصدر: موقع العلامة بحر العلوم.


10-03-2017 | 13-18 د | 3557 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10262094