تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
السلطات البحرينية تحرم 240 طالبًا من الدراسة وتبقيهم قيد الاعتقال
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
عبّر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه جراء تصاعد حملة استهداف الطلبة في مختلف المراحل الدراسية والزج بهم في السجون، حيث اعتقلت السلطات البحرينية في الأسبوعين السابقين 10 أطفال دون الـ 18 ليكون مصيرهم السجن بدلاً من مقاعد الدراسة كـ 230 طفلًا آخر محرومين من الدراسة في سجون البحرين.
وفي 6 سبتمبر/ أيلول 2015، يبدأ طلبة المدارس البحرينية عامهم الدراسي الجديد، غير أن أكثر من 240 طفلًا سيحرمون من ذلك بسبب وجودهم في السجن إمّا أنهم موقوفون أو محكومون في قضايا تحمل خلفيات سياسية.
وبحسب الإحصائية التي رصدها مركز البحرين لحقوق الإنسان، فإن 13 طفلًّا تم اعتقالهم في الفترة الممتدة بين 23 أغسطس/ آب و6 سبتمبر/ أيلول قبل أن يفرج عن 3 منهم في وقت لاحق. ومن بين الحالات التي وثقها مركز البحرين لحقوق الإنسان 4 حالاتٍ لأطفال تم توقيفهم بشكل تعسفي.
وقد أطلق مركز البحرين لحقوق الإنسان تزامناً مع بدء العام الدراسي حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بالسماح للأطفال المعتقلين في سجون البحرين مواصلة تعليمهم والذهاب إلى مدارسهم، وقد حظيت الحملة على مشاركة واسعة من أهالي الأطفال ونشطاء من داخل وخارج البحرين.
ورأى مركز البحرين لحقوق الإنسان أن استمرار اعتقال هؤلاء الأطفال سيحرمهم من حقهم المكفول دوليًا في التعلم كما جاء في المادة 26 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتي تنص على أن “لكل فرد الحق في التعلم”.
ودعا المركز الحكومات والمنظمات الدولية للضغط على حكومة البحرين من أجل الإفراج عن الطلبة المعتقلين ولاسيما أن أولئك الذين تم اعتقالهم على قضايا تحمل طابعا سياسيا أو بسبب تعبيرهم عن رأيهم، والالتزام بمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لاسيما المادة 26 المتعلقة بحق الأفراد في التعلم.
كما شدد على ضمان احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية في كل الظروف وفقاً للمعايير الدولية لحقوق الإنسان والصكوك الدولية التي صادقت عليها البحرين.


المصدر: صوت البحرين.
10-09-2015 | 14-29 د | 670 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11440634