تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » قضايا المرأة- مقالات » المرأة والعلم
شابة سعودية تكتشف تقنية جديدة تمكن الأطباء من الدخول إلى جسم الإنسان بدون عملية جراحية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
استطاعت الشابة السعودية غادة المطيري إثبات جدارة المرأة السعودية باكتشافها تقنية جديدة تمكن الأطباء من الدخول إلى جسم الإنسان بدون اللجوء إلى عملية جراحية، حيث نالت العالمة السعودية جائزة في البحث العلمي في أمريكا لتحفر اسمها على لائحة المخترعين في أمريكا وأيضا حازت على 3 ملايين دولار أمريكي.
غادة المطيري لم تتعدى 32 عاما أثبتت جدارتها بين المخترعين الجدد في أمريكا، باكتشافها معدن يمكن أشعة الضوء من اختراق جسم الإنسان عن طريق رقائق تسمى ‘الفوتون’ مما يسهل على الأطباء الدخول إلى خلايا الجسم بدون الحاجة إلى عملية جراحية.
فمثلا لو كان هنالك مريض لديه سرطان يمكن للأطباء استخدام هذه الأشعة للدخول إلى منطقة المرض ومعالجته بدون عملية جراحية، هذا الضوء يستطيع التحكم بالمكان الذي يجب معالجته حيث لا يمتص أي شيء على الجسم بل المنطقة الصغيرة التي يجب معالجتها فقط.
أيضا يمكن لهذه التقنية في علاج عضلة القلب والكشف عن كل ما يحصل من خلل في تلك المنطقة قبل أن يصاب الشخص بالجلطة القلبية، هذا الاختراع سيغير كل مفاهيم الجراحة في العالم كله فلن يعود هنالك حاجة إلى فتح جسم الإنسان بعد الآن.
غاده المطيري قدمت أبحاثاً عديدة مؤلفة بعنوان التقنية الدقيقة ومترجمة باليابانية وبالألمانية وباللغة الإنجليزية، لمن يريد التعرف على هذه العالمة السعودية والتعرف على أبحاثها يمكنكم البحث عنها باسمها باللغة الإنجليزية Ghada Al Mutairi.


المصدر: وكالة أخبار المرأة.

15-06-2015 | 12-05 د | 1444 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-03-15

انت الزائر رقم: 11302506