تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » قضايا المرأة- مقالات » المرأة والعلم
باحثة إيرانية تصنع جهازا لقياس زمن رد فعل الأعصاب
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
نجحت الباحثة الإيرانية في جامعة أمير كبير الصناعية "فرين ذكايي" في صناعة جهاز لقياس زمن رد فعل الجهاز العصبي يمكن الاستفادة منه لقياس تطور الأمراض العصبية.
وقالت ذكايي وهي طالبة في فرع الهندسة الطبية لوكالة مهر للأنباء أن هذا الجهاز يمكنه القيام بـ 8 اختبارات ويستفاد منه في المراكز الرياضية ومراكز التأهيل الطبي والعيادات والمستشفيات ومراكز الاختبار للمشاغل الحساسة (الطيارين) ومراكز فحص سلامة الأطفال.
وأضافت هذه الباحثة الإيرانية أن الجهاز الذي صنعته يمكنه أن يقيس تطور الأمراض العصبية كما يمكنه أن يقيس مدى جهوزية الرياضيين، وبالإضافة إلى هذا يمكن الاستفادة منه في الأبحاث والدراسات العلمية ومراكز الأبحاث الجامعية من أجل التعرف على عمل الدماغ والعلاقة بين الجهاز العصبي وأعضاء الجسم.

المصدر: وكالة مهر.
05-02-2015 | 14-46 د | 1142 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-03-15

انت الزائر رقم: 11302104