تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
7 أديبات إماراتيات يفزن بجوائز وزارة الثقافة في مسابقة القصة القصيرة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
فازت 7 أديبات إماراتيات بالجوائز الرئيسية والتشجيعية للدورة السادسة من مسابقة القصة القصيرة التي تنظمها سنويا وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات ضمن توجهها الاستراتيجي لتشجيع الأقلام الشابة والواعدة وصقل المواهب الأدبية والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها.
واحتلت الأديبات الإماراتيات موقع الصدارة في الفئة الأولى للمسابقة والخاصة بالكتابات الموجهة للأطفال حيث فازت بدرية يوسف الشامسي بالمركز الأول عن مجموعتها "حذاء قوس قزح"، وجاءت عائشة علي الغيص في المركز الثاني عن مجموعتها "وللنخلة حكاي".
أما في الفئة الثانية وهي للقصص الموجهة للناشئة فقد ذهبت جوائزها إلى ثلاث إماراتيات هن: عائشة سعيد سالم الزعابي في المركز الأول عن مجموعتها "رحلة حمدان الشجاع"، حسينة عبيد سيف حماد في المركز الثاني عن مجموعتها "عالم جديد"، واليازية علي أحمد في المركز الثالث  عن مجموعتها "فتاة عند المنعطف".
كما فازت أديبتان إماراتيتان  بجوائز الدورة السادسة التشجيعية وهما: بثينة عيسى الفلاسي عن مجموعتها "مفاتيح المدينة الفاضلة"، ونورا سعيد ناصر الخاطري  عن مجموعتها "بوتقة الأحلام".
وتم صباح اليوم تكريم الفائزين في مقر وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دبي بحضور سعادة حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لتنمية المجتمع، وأمينة خليل مدير إدارة التنمية المجتمعية بالوزارة، بجوائز المسابقة التي شارك فيها ما يزيد على 58 قاصا من الإمارات وعدد كبير من أبناء الدول العربية المقيمين على أرض الإمارات.
وقال الهاشمي إن الدورة السادسة  شهدت إقبالا كبيرا كما شهد المستوى الفني تطوراً لافتا، من حيث المستوى الفني والإبداعي الذي يراعي أهداف الحائزة، مشيرا إلى أن جائزة القصة القصيرة شهدت حتى الآن مشاركة ما يزيد على 250 متسابقا، أصبح بعضهم معروفا في الوسط الثقافي بأعمال جيدة للغاية يقبل عليها الجمهور وتحظى باحترام النقاد، وتبحث عنها دور النشر المختلفة، بما يؤكد على نجاح المسابقة في تحقيق واحد من أهم أهدافها وهو اكتشاف المواهب ودعمها، وتنميتها وصولا إلا إبداع حقيقي يلبي حاجات هذه المرحلة العمرية لأعمال رصينة تحمل أهدافا نبيلة.
أما أصغر الفائزات بجوائز المسابقة وهي الأديبة الواعدة اليازية على أحمد (19 عاما) التي فازت مجموعتها "فتاة عند المنعطف" بالمركز الثالث  فقالت عقب تسلمها الجائزة: إنها اكتشفت نفسها من خلال هذه المسابقة التي تعد مشاركتها فيها أول فرصة لأعمالها كي تقع بين أيدي المتخصصين، وكونها تحظى بتقدير لجنة التحكيم فهذا مثار فخر لها، مؤكدة حرصها على الاستمرارية، والاطلاع على أعمال عربية وعالمية في مجال القصة القصيرة بصفة عامة.


المصدر: وكالة أخبار المرأة.
23-12-2014 | 10-11 د | 876 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11440699