تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأة في حياة النبي وآله » المرأة في حياة الأئمة(ع) » المرأة في حياة الحسين(ع)
رواية السيدة فاطمة بنت الحسين(ع) عن كرامات الحسين(ع) بعد ولادته
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

- حدثنا أحمد بن الحسن المعروف بأبي علي بن عبدويه، قال: حدثنا الحسن بن علي السكري، قال: حدثنا محمد بن زكريا الجوهري، قال: حدثنا العباس ابن بكار، قال: حدثني الحسين بن يزيد، عن عمر بن علي بن الحسين، عن فاطمة بنت الحسين، عن أسماء بنت أبي بكر، عن صفية بنت عبد المطلب، قالت:

لما سقط الحسين (عليه السلام) من بطن أمه وكنت وليتها، قال النبي (صلى الله عليه وآله): يا عمة، هلمي إليّ ابني.

فقلت: يا رسول الله، إنا لم ننظفه بعد.

فقال (صلى الله عليه وآله): يا عمة، أنت تنظفينه! إن الله تبارك وتعالى قد نظفه وطهره(1).

- الصدوق في الأمالي: عن أحمد بن الحسن(2)، عن الحسن بن علي السكري، عن محمد بن زكريا، عن العباس بن بكار، عن الحسين بن يزيد، عن عمر بن علي بن الحسين (عليهما السلام)، عن فاطمة بنت الحسين (عليه السلام)، عن أسماء بنت أبي بكر، عن صفية بنت عبد المطلب،

قالت: لما سقط الحسين (عليه السلام) من بطن أمه، (وذكر قصة فطرس الملك -إلى أن قال- فلما دخل جبرئيل على النبي (صلى الله عليه وآله)، هنأه من الله تعالى ومنه، وأخبره بحال فطرس فقال النبي (صلى الله عليه وآله): قل له تمسح بهذا المولود، وعد إلى مكانك.

قال: فتمسح فطرس بالحسين بن علي (عليهما السلام) وارتفع،

فقال: يا رسول الله، أما إن أمتك ستقتله، وله علي مكافأة، ألا يزوره زائر إلا أبلغته عنه، ولا يسلم عليه مسلم إلا أبلغته سلامه، ولا يصلي عليه مصل إلا أبلغته صلاته، ثم ارتفع)(3).



........................................
(1) بحار الأنوار 43: 243/ 16.
(2) في المخطوط  أحمد بن الحسين. وفي المصدر  أحمد بن الحسين المعروف بأبي علي بن عبدويه، والصحيح ما أثبتناه وهو أحمد بن الحسن القطان المعروف بأبي علي بن عبدويه (عبد ربه)، وقد ورد في الأمالي باللفظ الأخير في مواطن عديدة. راجع تنقيح المقال ج 1 ص 56.
(3) ما بين القوسين لا علاقة له بهذا الحديث، وقد وردت هذه القطعة في حديث آخر وبسند آخر في نفس المصدر ص 118 ح 8، وعنه في البحار ج 43 ص 243 ح 18، فلاحظ 15 - المناقب ج 3 ص 391.
 





المصادر:

1- الأمالي، الشيخ الصدوق (محمد بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه)، مركز الطباعة والنشر في مؤسسة البعثة، الطبعة الأولى، 1417 هـ، قم- إيران.

2- مستدرك الوسائل، الميرزا حسين النوري الطبرسي، ج10، مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث، الطبعة الثانية، 1408 هـ- 1988 م، بيروت–  لبنان.


13-11-2014 | 10-43 د | 2921 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10365118