تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
طفل بحريني معتقل يرسل رسالة إلى مجلس حقوق الإنسان
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
وجه المعتقل البحراني جهاد صادق يوم الثلاثاء رسالة إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته ٢٧ والمنعقدة حاليا في مدينة جنيف في سويسرا. وقرأت الرسالة خلال الجلسة الصباحية للمجلس السيدة أماندا ميلاني عضو منظمة "BIRD" وبالتنسيق مع منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين "ADHRB" ومرصد حقوق الإنسان في البحرين ومؤسسة السلام.
وتطرق المعتقل جهاد صادق في رسالته إلى سبب اعتقاله وتجربته في المعتقل وفي المحاكم، حيث أشار إلى اعتقاله عندما كان عمره 16 عاما على خلفية مشاركته في احتجاج سلمي، وتعرض بعد ذلك للضرب والإهانة والتعذيب وانتزاع اعترافات منه، ولم يسمح له في الاتصال بعائلته ولا بحضور محام أثناء جلسات التحقيق. ومضى قائلا بأنه "تمت إدانته وفقا لاعترافات انتزعت منه تحت التعذيب وحكم عليه بعشر سنوات سجن عن جريمة لم يرتكبها".
جهاد صادق أشار إلى كيفية تأثير الاعتقال على مسيرة حياته وهو الشاب اليافع الذي يهوى التصوير والرياضة والسفر وكان يتمنى التخرج من الثانوية والالتحاق بالجامعة. غير أنه وبدلا من أن يجلس اليوم على مقاعد الدراسة الجامعية فهو يجد نفسه في السجن.
واعتبر صادق حالته واحدا من العديد من الحالات حيث يقبع الأطفال في سجون البحرين. واختتم جهاد رسالته بمنشادته للمجلس للمساعدة وتقديم المشورة والضغط على الحكومة في البحرين للإفراج عنه وعن جميع الأطفال المعتقلين، قائلا: أصدقائي المعتقلون في انتظار ردكم ومساعدتكم لإطلاق سراحهم.
وبمناسبة الدورة 27 لمجلس حقوق الإنسان، أعلنت السيدة أماندا عن انضمام منظمات حقوق الإنسان التي تمثلها إلى دعوة جهاد صادقة في مطالبة حكومة البحرين في الإفراج عن جميع السجناء السياسيين الأطفال في البلاد.
ويذكر أنّ اجتماعات الدورة 27 لمجلس حقوق الإنسان تتواصل في جنيف وحتى 26 من سبتمبر الجاري، وتشارك فيها العديد من المنظمات الحقوقية البحرانية وفي طليعتها منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية.


المصدر: قناة العالم.
17-09-2014 | 13-49 د | 758 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11440651