تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » قضايا المرأة- مقالات » المرأة والعلم
اللبنانية آية بدير: القوالب الإلكترونية تربط أيضاً بين الفن والهندسة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
[...] نشأت آية (31 سنة) في بيروت حيث تعلّمت أن الفن والهندسة يحتلان مساحتَين منفصلتين. تروي: "في لبنان، كما في معظم أنحاء العالم، ثمة حدود فاصلة بين المهن: فكل من الطبيب والمعلم والعالِم والمصمم يتواجد في حيّز خاص به منفصل عن الآخرين". لكن الشركة التي أسّستها عام 2011، LittleBits Electronics، تسير عكس التيار في هذا المجال عبر جعل التكنولوجيا متاحة في مختلف الاختصاصات ولجميع الأعمار. تبيع الشركة أدوات إلكترونية يمكن الربط بينها بسهولة في مشاريع متنوّعة مثل آلة صوت، أو ضوء ليلي، أو يد روبوتية تشبه اليد الحقيقية.
تصنّع الشركة نحو 50 وحدة مختلفة يصل سعر كل واحدة منها إلى 40 دولاراً، أو تأتي في علب يبدأ سعر الواحدة منها بـ99 دولاراً. كل وحدة عبارة عن مستطيل رفيع يتراوح طوله من إنش واحد إلى 4 إنشات ويحتوي على دوائر كهربائية معقّدة ومخفية. تؤمّن الوحدات الزرقاء الطاقة الكهربائية. أما الوحدات الزهرية فمخصصة للمدخلات، على غرار مفاتيح التحويل، والميكروفونات، وأجهزة استشعار الحركة. والوحدات الخضراء مخصصة للمخرجات مثل الأضواء، والمحركات، ومكبرات الصوت. تؤمّن الوحدات البرتقالية الأسلاك أو الوظائف المنطقية. صمّمت بدير كل الوحدات بحيث تلتصق معاً مغنطيسياً، وهكذا يتمكّن المستخدمون من جمع الدوائر الكهربائية بطريقة صحيحة.
باعت شركتها التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، مئات آلاف الوحدات في نحو 80 بلداً، وتعتزّ بدير بأن المنتج يُعجب الفتيات والفتيان، والأولاد والراشدين، والمصممين والمهندسين على السواء. تقول: "مفك البراغي هو مفك براغٍ بالنسبة إلى الجميع. لا يهم من أنت أو كيف تستخدمه. كل شخص يجد ما يريده".
 [...]
المصدر: جريدة النهار.
23-08-2014 | 11-13 د | 917 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11467242