تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » قضايا المرأة- مقالات » المرأة والعلم
جامعيتان تطوران جهازاً يرشد المكفوفين عبر الاهتزاز
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

طوَّرت طالبتان في برنامج الهندسة الإلكترونية في كلية الهندسة بجامعة البحرين جهازاً يرشد المكفوفين عبر الاهتزازات التنبيهية التي يصدرها سواء في اليد أو حلقة في الرأس، وتجنبهم الاصطدام بالأجسام وتساعدهم على التقاط الأشياء.

وعرضت الطالبتان في البرنامج شيماء حسين، وسارة المحميد، جهازهما في معرض ومسابقة مشروعات التخرج لكلية الهندسة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2013/2014.
وقالت الطالبة شيماء حسين: "إن الجهاز الذي طورناه مزود بحساسات لقياس المسافات وقراءتها، وبحسب القراءة يصدر الجهاز اهتزازات تزداد كلما اقترب المكفوف من الجسم، سواء أكان حائطاً أم جسماً على السطح، بل حتى لو كان كأساً على الطاولة".
وتابعت قائلة: "إن الجهاز يخدم ذوي الإعاقة البصرية، وقد صمم بالدرجة الأولى لاستخدامه في المنزل"، مشيرة إلى أن "تكلفة الجهاز زهيدة قياساً بالدور الذي يؤديه والمساعدة التي يقدمها للكفيف". وعما إذا كانت الاهتزازات قادرة على تنبيه الكفيف في ظروف الضوضاء، قالت شيماء: "يمكننا التحكم بمعدل الاهتزازات إذا ما أردنا ذلك، فنجعلها أقوى في ظروف الضوضاء مثلاً".

المصدر: صحيفة شذى.

20-08-2014 | 13-06 د | 901 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11467458