تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » قضايا المرأة- مقالات » المرأة والعلم
الدكتورة جوزيان العيد: اكتشفت طريقة للقضاء على مرض النعاس الناجم عن ذبابة(Tse Ts
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الدكتورة جوزيان العيد:
- من مواليد لبنان 1959.
تخرّجت عام 1983 من كلية الطب في الجامعة الأمريكية ببيروت ثم التحقت بمستشفى "جون هوبكنز" في أمريكا، وانصرفت لعمل الأبحاث العلمية..
توصلت بأبحاثها إلى اكتشاف طريقة علمية للقضاء على مرض النعاس الناجم عن ذبابة النّعاس (Tse Tce) التي تحمل فيروس المرض.
وعندما تعذّر إنتاج الدواء في الغرب، لأن هذا المرض لا يعنيهم، والبلاد التي تعاني منه غير قادرة على إنتاجه (وخاصة البلاد الأفريقية التي تعاني منه كثيراً).
انتقلت الدكتورة جوزيان إلى جامعة "هارفر"في بوسطن، وباشرت أبحاثها في مرض السرطان، فأوكلت إليها الجامعة إدارة قسم أبحاث داء السرطان عام 1994، فتوصلت إلى نتائج قد تساعد في المستقبل على تخفيف أخطار السرطان. فعقّب رئيس المستشفى على نتائج أبحاثها قائلاً:
"إنّ الطريق قد أصبحت أمامنا مفتوحة إلى إبادة هذا المرض الفتّاك، والأمل كبير بأن تصل الدكتورة جوزيان إلى نتائح رائعة في تاريخ البشرية".
وحبذا لو يستطيع وطنها لبنان الإستفادة من طاقاتها العلمية وأبحاثها واكتشافاتها.

المرأة في ذاكرة الزّمن: نجاة فخري مرسي، الطبعة الأولى: ملبورن، 2004، الجزء الثاني.


30-05-2014 | 13-14 د | 935 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11467245