تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
ثلاثة ملايين زائراً يدخلون النجف الأشرف لأداء لزيارة المبعث النبوي الشريف
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أعلن مصدر في مديرية سيطرات النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، عن دخول ما يقارب 3 ملايين شحص إلى مدينة النجف الأشرف لأداء زيارة المبعث النبوي الشريف التي اعتاد العراقيون إحياءها بزيارة مرقد الإمام علي(ع).
وفقاً لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء -أبنا- أعلن مصدر في مديرية سيطرات النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، عن دخول ما يقارب 3 ملايين شحص إلى مدينة النجف الأشرف لأداء زيارة المبعث النبوي الشريف التي اعتاد العراقيون إحياءها بزيارة مرقد الإمام علي(ع).
وأضاف المصدر إن "ما يقارب مليون و700 ألف دخلوا النجف من سيطرة الجنوب قادمين من المحافظات الجنوبية والباقي تقسموا ما بين سيطرة نجف -كربلاء ونجف- كوفة".
وقال رئيس الهيئة العامة للمواكب الحسينية في النجف الأشرف «زكي جريو» يوم الاثنين أن "ما يقارب 500 موكب، تم نصبها لتقدم وجبات الطعام للزائرين والمشروبات، فضلاً عن توفير مكان للمبيت، وهي منتشرة على طول شارع كوفة –نجف، على مسافة 10كم، لاستقبال الزوار القادمين من أقضية الديوانية ومحافظة بابل، فضلاً عن طريق أبو صخير– نجف، على طول 5 كم، لاستقبال الزوار من مدينة الديوانية وطريق كربلاء – نجف، لاستقبال زوار كربلاء وبغداد".
وتستعد مدينة النجف الأشرف لاستقبال آلاف الزائرين بمناسبة زيارة المبعث النبوي الشريف يوم الثلاثاء المصادف 27 من شهر رجب المرجب لعام 1435هـ.
فيما قال الحاج «كاظم أبو غنيم» (65 سنه صاحب موكب) أن "خدمتنا للزوار منذ عشرات السنين، ونستقبل الزائرين بالماء والشاي وثلاث وجبات طعام في اليوم، فضلاً عن توفير أماكن للنوم".

وحول تمويل المواكب قال أبو غنيم أن "المواكب الحسينية تعتمد في تمويلها على المتبرعين، ويوجد صندوق لجمع التبرعات، تجمع فيه الأموال على مدار العام، وتصرف على الموكب في الزيارات، ويشترك في الموكب أبناء المنطقة أو الحي، وهناك مواكب أصحاب الحرف والمهن، مثل مواكب السواق والكسبة والحدادين والقصابين والحمالين".
وفي الجانب الحكومي أعلن مدير إعلام دائرة صحة النجف الأشرف «سالم نعمه» أن "الدائرة نشرت 25 مفرزة طبية، فضلاً عن نشر 30 سيارة إسعاف، تحسباً للحالات الطارئة، وتسيير دوريات لفحص الأطعمة المقدمة للزائرين".
وأكد مدير إعلام قيادة شرطة النجف النقيب «مقداد الموسوي» أن "القوات الأمنية أغلقت مركز مدينة النجف بوجه العربات والدراجات النارية، لغاية انتهاء الزيارة ونشرت للدوريات على الطرق الخارجية"، مشيراً إلى انه "سيتم استخدام الكلاب البوليسية في نقاط التفتيش الخارجية، فضلاً عن مشاركة 500 عنصر نسوي، لتسهيل عملية انسياب الزائرين، وتتضمن الخطة الأمنية نشر مفارز مكافحة المتفجرات"، لافتاً إلى أن "30 ألف عنصر أمني، سيشاركون في الخطة الأمنية لتأمين حماية الزائرين".
من جانبها أعلنت العتبة العلوية المقدسة على لسان مدير إعلامها «فائق الشمري» أن "العتبة بدأت خطتها الخدمية لاستقبال الزائرين، مهيأة 100 سيارة نوع باص، لنقل الزائرين من وإلى العتبة العلوية، فضلاً عن تجهيز مضيف العتبة الخاص بالزائرين بـ15 ألف وجبة طعام لليوم، وسيكون هناك 40 ألف وجبة غذاء ليوم غد، وتهيئة أماكن لاستراحة الزائرين، ومرافق صحية متنقلة بهم".

وكان مجلس محافظة النجف الأشرف، قد أعلن أمس تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء، بجميع دوائر المحافظة عدا الدوائر الخدمية والأمنية، بمناسبة يوم المبعث النبوي الشريف، وذلك لفسح المجال أمام أبناء المحافظة، لاسيما العاملين في المواكب الحسينية، للقيام بواجبهم في تقديم الخدمة للزائرين، الذين يتوافدون على المحافظة من شتى محافظات العراق ودول العالم الإسلامي.
وتأتي هذه الزيارة بعد أيام قلائل من زيارة استشهاد الإمام موسى الكاظم(ع) الذي توافد إلى زيارته ما يقارب الـ8 ملايين، زائر عراقي وأجنبي من مختلف الجنسيات.



المصدر: وكالة أبنا.

28-05-2014 | 14-26 د | 746 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11440773