تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
فعالية السلام لحرائر الإسلام
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

نظم عدد من الناشطات الكويتيات اعتصاما تضامنياً مع حرائر البحرين بعنوان "فعالية السلام لحرائر الإسلام"، وطالبن الحراكات النسائية بوقفة صدق أمام ما يحدث للمرأة البحرينيّة.
أكدت الناشطات الكويتيات أنهن "صدمن بالتيارات السياسية الليبرالية منها والإسلامية، حين وصلت الأمور إلى حد الأعراض وإنتهاكها في وضح النهار، من دون إبداء أي رد فعل عكسي حيالها أو حتى الإشارة إليها، وهذا يدل على تواطؤ وإغارة متعمدة ضد الشعب البحريني الشقيق".

وألقت إحدى الناشطات كلمة طالبت فيها بنشر معاناة ومأساة الحرائر في البحرين "حيث يلقين النصيب الأكبر الأذى في ظل صمت مطبق ومتخاذل في مجتمعاتنا الخليجية، التي أصبحت تلك الممارسات طارئة وغريبة عليها"، مذكرة بأن "إهانة المرأة لم تكن أبداً سمة النظام ولا رجال الأمن بينما ذلك يحدث كل يوم في دولة البحرين"، متسائلة "أين اللجان والجمعيات النسائية وخاصة الإنسانية حيال ذلك".

وسبق الإعتصام بيان أصدرنه الناشطان أكدن فيه "أننا نجد تخاذلا وهوانا من قبل الجمعيات النسوية والحركات المطالبة بحقوق المرأة، التي لم تطلب اليوم للمرأة البحرينية كرامتها وحقوقها ولا حتى إحتراما لكيانها ولا حمايتها من جميع الإجراءات التعسفية التي ارتكبت بحقها معاقبةٌ على تعبيرها عن رأيها وفرض نفسها كعنصر فعال وساند للرجل في هذا الحراك الشعبي". وطالب البيان "الحراكات النسوية في الخليج خاصة وفي العالم الإسلامي والعربي أن يقفن وقفة حق وصدق أمام كل تلك الأفعال التي لا تعكس أي حضارة ولا دين بل تعكس جرائم ضد الإنسانية".

وأشار البيان إلى الحوادث الأخيرة التي وقعت، "حيث شهدنا كيف تم اعتقال عدد من الناشطات في مجمع السيتي سنتر على مرأى ومسمع المارة، وتعمد إهانتهن بعد الاعتقال وربط أيديهن ورميهن على وجوههن، بتراكم يشابه كثيراً ذلك التراكم البدني في سجن أبوغريب في العراق الذي استنكر عالمنا العربي والإسلامي ذلك الفعل المشين آنذاك".

واستنكر البيان عملية اختطاف الطالبة من مكتبة الجامعة  في الصخير، "حيث تم التحقيق معها وترويعها وربط معصميها وضربها من قبل البلطجية والمرتزقة بحراسة رجال الأمن وتهديدها بالاغتصاب بعدما اختلى بها أحد الرجال الملثمين".

وفي سياق متصل، نظم ناشطون كويتيون إضراباً عن الطعام تلبية لدعوة جمعية "وعد" البحرينية بالإضراب عن الطعام، تضامنا مع الرموز المعتقلين في سجون السطات الذين نظموا إضراباً عن الطعام استنكاراً للإعتداءات على حرائر البحرين.

المصدر: وكالة أبنا.


 

12-10-2011 | 02-50 د | 1157 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11440190