تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأة في حياة النبي وآله » المرأة في حياة الأئمة(ع) » المرأة في حياة المهدي(عج)
زيارة السيدة نرجس(ع)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

كانت السيدة نرجس(ع) جليلة القدر، ومتميزة بمكانة عالية عند الله عزوجل، فهي صديقة طاهرة، تقية نقية، رضية مرضية، وقد ورد في زيارتها ما يدل على عظمتها وفضلها عند الله عزّ وجل:
«السلام على والدة الإمام والمودعة أسرار الملك العلّام، والحاملة لأشرف الأنام، السلام عليك أيّتها الصدّيقة المرضية، السلام عليك يا شبيهة أُمّ موسى وابنة حواريّ عيسى، السلام عليك أيّتها التقية النقية، السلام عليك أيّتها الرضية المرضية.
السلام عليك أيّتها المنعوتة في الإنجيل، المخطوبة من روح الله الأمين، ومَن رغب في وصلتها محمّد سيّد المرسلين، والمستودعة أسرار ربّ العالمين، السلام عليك وعلى آبائك الحواريين، السلام عليك وعلى بعلك وولدك، السلام عليك وعلى روحك وبدنك الطاهر.
أشهد أنّك أحسنت الكفالة وأدّيت الأمانة، واجتهدت في مرضاة الله، وصبرت في ذات الله، وحفظت سرّ الله، وحملت ولي الله، وبالغت في حفظ حجّة الله، ورغبت في وصلة أبناء رسول الله، عارفاً بحقّهم، مؤمنة بصدقهم، معترفة بمنزلتهم، مستبصرة بأمرهم، مشفقة عليهم، مؤثرة هواه.
وأشهد أنّك مضيت على بصيرة من أمرك، مقتدية بالصالحين، راضية مرضية، تقية نقية زكية، فرضي الله عنك وأرضاك، وجعل الجنّة منزلك ومأواك، فلقد أولاك من الخيرات ما أولاك، وأعطاك من الشرف ما به أغناك، فهناك الله بما منحك من الكرامة وأمراك»(1).
زيارة أخرى لها(ع):
السلام على رسول الله(ص) الصادق الأمين.
السلام على مولانا أمير المؤمنين.
السلام على الأئمّة الطاهرين الحجج الميامين.
السلام على والدة الإمام، والمودعة أسرار الملك العلاّم، والحاملة لأشرف الأنام.
السلام عليك أيّتها الصدّيقة المرضية.
السلام عليك يا شبيهة اُمّ موسى، وابنة حواري عيسى.
السلام عليك أيّتها التقية النقية.
السلام عليك أيّتها الرضية المرضية.
السلام عليك أيّتها المنعوتة في الإنجيل، المخطوبة من روح الله الأمين، ومن رغب في وصلتها محمّد سيّد المرسلين، والمستودعة أسرار ربّ العالمين.
السلام عليك وعلى آبائك الحواريين.
السلام عليك وعلى بعلك وولدك.
السلام عليك وعلى روحك وبدنك الطاهر.
أشهد أنّك أحسنت الكفالة، وأدّيت الأمانة، واجتهدت في مرضات الله، وصبرت في ذات الله، وحفظت سرّ الله، وحملت وليّ الله، وبالغت في حفظ حجّة الله، ورغبت في وصلة أبناء رسول الله، عارفة بحقّهم، مؤمنة بصدقهم، معترفة بمنزلتهم، مستبصرة بأمرهم، مشفقة عليهم، مؤثرة هواهم.
وأشهد أنّك مضيت على بصيرة من أمرك، مقتدية بالصالحين، راضية مرضية، تقية نقية، زكية، فرضي الله عنك وأرضاك، وجعل الجنّة منزلك ومأواك، فلقد أولاك من الخيرات ما أولاك، وأعطاك من الشرف ما به أغناك، فهنّاك الله بما منحك من الكرامة وأمراك»(2).

الهوامش:
1- المزار للمشهدي: 660ـ 661.
2- بحار الأنوار: ج99 ص70-71 ب6.

المصادر:
http://alshirazi.com
http://al-shia.org

18-09-2013 | 08-31 د | 884 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=31
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=10
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-07-30

انت الزائر رقم: 9993715