تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » قضايا المرأة- مقالات » المرأة والعلم
عالمة رياضيات إيرانية تفوز بجائزة "سيمنز" العالمية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

نال ۱۳ عالما من جميع أنحاء العالم بينهم عالمة الرياضيات الإيرانية "مريم ميرزا خاني" جائزة "سيمنز" العالمية للعلوم والكمبيوتر لعام ۲۰۱۳. وتمنح جائزة باحثي سیمنز (Simons Investigators) التي تقدر بـ ۱۰۰ ألف دولار، سنويا إلی علماء الرياضيات والفيزياء والكمبيوتر.
وأنشأ كل من "جیمز" و"مارلین سیمنز" معهد سيمنز بهدف تقديم الدعم للمشاريع العلمية في عام ۱۹۹٤.
وقد حصلت عالمة الرياضيات الإيرانية "مريم ميرزا خاني" سابقا على جائزة ستر (Satter Prize) العالمية لجمعية الرياضيات الأميركية لعام ۲۰۱۳.
ويذكر أن ميرزا خاني تخرجت من جامعة "شريف" الصناعية بطهران وواصلت دراساتها العليا في جامعة هارفارد الأميركية وأصبحت أستاذة الرياضيات بجامعة ستانفورد منذ سبتمبر/أيلول عام ۲۰۰۸، كما عملت أستاذة في جامعة برنستون الأميركية عام ۲۰۰٥ وهي في عقدها الثالث وصنفتها مجلة (Popular Science) العلمية ضمن أفضل ١٠ عقول في أميركا الشمالية.
وكانت ميرزا خاني فازت في المرحلة الثانوية بميدالة ذهبية في كل من أولمبياد الرياضيات الدولي (هونغ كونغ ۱۹۹٤) مسجلة ٤۱ نقطة من ٤۲، وأولمبياد الرياضيات الدولي (كندا ۱۹۹٥) بعد أن حصلت على الدرجة الكاملة ٤۲ نقطة من أصل ٤۲ نقطة، لتحتل المرتبة الأولى بالاشتراك مع ۱٤ مشاركاً.
كما حصلت علی جائزة ستر (Satter Prize) لتحقيق عدة إنجازات علمية في مجال الرياضيات.

المصدر: وكالة أنباء التقريب.

01-08-2013 | 07-21 د | 1204 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11467460