تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
85% من أطفال القدس تحت خط الفقر
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
قالت جمعية حقوق المواطن في "إسرائيل" إن ما نسبته 85% من الأطفال في القدس المحتلة يعيشون تحت خط الفقر، بسبب السياسات والإجراءات "الإسرائيلية" بحقهم.
وأوضحت الجمعية في تقرير أصدرته الخميس أن عدد سكان شرقي القدس يبلغ 371,844 مواطناً فلسطينياً، يعيش 79% منهم تحت خط الفقر.
وبينت مدى الإهمال للسكان الفلسطينيين، حيث لا يوجد سوى ثلاثة مكاتب للخدمات الاجتماعية بالمدينة تُعالج ما يقارب ثلث السكان، وجاري التحضير لمكتب رابع، مقابل 18مكتباً للخدمات الاجتماعية غربي القدس.
وأشارت إلى وجود عاملة اجتماعية واحدة في شرقي المدينة تعالج رقماً مضاعفاً من العائلات لذلك الذي تعالجه عاملة اجتماعية في غربي المدينة.
وذكر التقرير أن هناك 7,748 طفلاً تحت دائرة الخطر، تم في عام 2012، إخراج 86 طفلاً من بيوتهم وتوجيههم إلى مراكز الطوارئ بسبب حالات عنف أو إهمال.
وبالنسبة للتعليم، أشار التقرير إلى النقص في الغرف التدريسية، حيث هناك 46% من الطلاب بالقدس يتعلمون في المدارس البلدية، وهناك نقص مستمر في عدد الغرف التدريسية يفوق الألف غرفة في نظام التعليم الرسمي.
وقال "على الرغم من قرار المحكمة العليا الإسرائيلية للقضاء على هذه الفجوة، إلا أن أعداد الغرف التدريسية الجديدة التي تضاف كل سنة لا تتجاوز العشرات، ولا تغطي النقص الهائل".
ولفت إلى النقص في رياض الأطفال، إذ يوجد 10 روضات بلديّة في شرقي القدس مقابل 77 روضة بلدية و96 روضة بلدية دينية في غربي المدينة، مبيناً أن هناك صعوبة بالغة في تطبيق قرار الحكومة "الإسرائيلية" القاضي بسَرَيان قانون التعليم الإلزاميّ على سنّ 3- 4 سنوات في السنة الدراسيّة القادمة.
وبشأن الصحة، أوضح أن 25 مركزاً للأمومة والطفولة يوجد في غربي القدس، بينما يوجد 4 فقط في شرقي المدينة، وما يقارب من 85-80% من البالغين و90% من الأطفال المحتاجين لعلاج نفسي لا يحصلون عليه.
وبين التقرير مدى التمييز بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال التضييق المتعمد للإسرائيليين عليهم من أجل دفعهم للهروب من مدينة القدس، وهذه سياسة متبعة منذ عام 1967.

المصدر: وكالة فلسطين اليوم.
27-05-2013 | 07-05 د | 798 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11440672