تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » قضايا المرأة- مقالات » المرأة والعلم
مبرمجة في سن العاشرة تنال لقب "بيل غيتس" روسيا
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

دخلت الطفلة الروسية سفيتلانا ايفانوفا كتاب الأرقام القياسية الروسية كأصغر مبرمجة حاسوب محترفة ونالت لقب "بيل غيتس" روسيا وهي لم تتجاوز السنة الحادية عشر من عمرها.
وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن ايفانوفا (10 سنوات) تدرس في الصف الخامس في مدينة سوتشي الروسية، ولكنها تعلمت مبادئ لغة البرمجة عندما كانت في السادسة من العمر وكتبت أول برنامج الكتروني في السابعة، لتتقن التعامل مع برامج الرسومات الثلاثية الأبعاد الآن.
وأضافت إن إنجازات هذه الطفلة تبهر الكثيرين بالإضافة إلى والديها اللذين يشعران بالفرح لتميز طفلتهما، ويكشف والدها إيغور إيفانوف عن السبب قائلاً: "ترعرعت طفلتنا في عائلة علمية، فأمها عالمة رياضيات، وأنا عالم فيزياء، فلم يكن لديها أي خيار سوى الانخراط بأجواء العلم واللعب بالكتب العلمية".
وتفضل سفيتلانا الألعاب الذهنية على اللعب بالدمى الذي ملت منه منذ نعومة أظفارها، فتقول: "انتهيت من لعب الدمى عندما كنت في الخامسة من العمر وفي السادسة انصرفت لعلوم الرياضيات".
وتشهد الجوائز والشهادات التي نالتها على تفوق سفيتلانا على أقرانها في مجالات مختلفة بدءاً برياضة الجمباز الفني وإتقانها لثلاث لغات بطلاقة تامة و بالطبع البرمجة.
ويرى المختصون ان موهبة سفيتلانا واعدة جدا ليصفونها بـ "بيل غيتس المستقبل" على أن لا ينصرف اهتمامها من الأبحاث العلمية لأمر آخر يحول دون تطور قدراتها البرمجية

المصدر: قناة العالم.

10-09-2012 | 09-39 د | 2269 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11467403