تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
افتتاح معرض "فارست" بمشاركة 15 رسامة وفنانة لبنانية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

افتتح في صالة "اكزود" في الأشرفية معرض "فارست" الذي شاركت فيه 15 رسامة وفنانة لبنانية معظمهن خريجات معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، إضافة إلى الجامعات الخاصة.

وتحدثت المشاركات اللواتي جمعتهن ثقافتهن الفنية ومواهبهن في الرسم وقد عرضت كل منهن لوحتين مختارتين من أعمالها.
قالت جنان موسى (معهد الفنون الجميلة): "حاولت أن اظهر ما في داخلي وترجمته اكريليكا ورصاصا وكوللاجا".
وأكدت جوزفين مخايل (معهد الفنون)، وهي مهندسة ورسامة "إنها مزجت التشكيلي مع التجريدي حتى من الناحية التقنية، ما أعطى للوحة عندها بعدا خاصا، وهي تثابر على المشاركة في المعارض منذ 20 عاما".
وأعلنت لميس رحال (معهد الفنون) "إن المشاركة هي حوار فني لزيادة الوعي والملاحظة لطبيعة التقنيات المتبعة لأننا من مختلف الأعمار والمناطق".
وشاركت دعد أبي صعب وهي خريجة (معهد الفنون) أيضا، ولديها معارض سابقة في عملين تجريديين، ولم تبتعد عن الواقع حيث حملتهما قضية كبرى هي عين المريسة التي يعيش فيها كل الناس، والتي تتهدد بيوتها القديمة والجميلة، ورأت أن"الميكس ميديا هي أن نوظف ونعمل من اللاشيء عملا فنيا".
وتحدثت هناء عبد الخالق (ماجستير من معهد الفنون ونقابية)، وقالت: "استعملت "الميكس ميديا لأتحدث في لوحتي عن الوجود والحان الحياة، وأدخلت أشرطة الكاسيت والخشب والاسطوانات القديمة في التقنية. عرضت في لبنان وسأعرض في القاهرة".
وتكلمت زينب مسلماني الهاوية الوحيدة من خارج معهد الفنون عن أن الحياة علمتها الرسم لتعبر عن معاناة المرأة الاجتماعية، فرأت نفسها متمردة رافضة في لوحة "لم أعد أريدك"، ورسمت ابنتيها في الثانية دليل استمرار نفس الهم وتحكم العادات في حياة المرأة وحريتها.
وتحدثت أحلام عباس (معهد الفنون)، وعضو في جمعية الرسم والنحت وقالت: "حاولت الدخول إلى النفس البشرية المحجوبة، وراء قناع لتعود وتبعثر الواقع والأحلام والمحيط العربي الذي ينشد الحرية والسلام والفرح وبطريقة موتيف زخرفي وشعبي".
وعبرت ماريا بوحبيب (جامعة الألبا)، بأسلوب التجريد الرمزي عن قضية التعنيف في المجتمع، وبألوان قليلة رسمت الأصفاد والأشخاص المرمزين حيث المعنف أسير حالات معينة، وقالت: "نريد أن يكون الفنان في قلب المجتمع لا على هامشه".
وتحدثت ندى عيتاني (ماجستير من معهد الفنون وعضو لجنة تحكيم في القاهرة)، عن لوحتها "حب" من المدرسة الوحشية التي عرفنا تجلياتها مع بيكاسو باللون الصارخ والشكل المتلاعب به، مؤكدة "إنها تحمل أحلاما كثيرة وتريد نقل التجربة إلى القاهرة".
وأكدت نادين زهر الدين (معهد الفنون)،"استمرار هذه التجربة في اجتماع الفنانين، وعرضت عملين تجريديين استعملت أسلوب الميكس ميديا".
وشرحت ثريا حلال (المعهد اللبناني - رسم وتصوير وهندسة ديكور) لوحتاها كادر أول وثان، تحكي عن الحروب وأكاذيب رجال السياسة، وكيف تخسر الأمهات أبناءهن في هذه الحروب، وترى العالم أجمل يعمه السلام لو كان للمرأة دور في السلطة العالمية".
 


المصدر: قناة المنار.
 
 
 
 
 


 

14-07-2012 | 10-18 د | 1999 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11440365